القائمة

مواصفات برج الدلو

مولود بين 20 يناير - 18 فبراير، تعرف على صفاتك وشخصيتك

صفات الدلو

التقسيمات العشرية لبرج الدلو

توجد الشمس المتنقلة بين 20 كانون الثاني وحتى 18 شباط من كل عام تقريباً في برج الدلو, وهو القسم الحادي عشر في خريطة البروج السماوية، والتي تعدّ خريطة افتراضية تم إنشاؤها للقياس في حالات الرصد السماوي وحالات تمثيل دور الأفلاك على كوكب الأرض, فما معنى هذه المساحة في السماء بالنسبة إلينا.
توضح الدراسة بأن كل المواليد التي تظهر للحياة بين 20 كانون الثاني إلى 18 شباط من كل عام بأنهم يقعون ضمن دائرة برج الدلو، ويقسم هذا البرج إلى مجموعات أو ما يسمى بعشريات البرج، والأولى منه تمتد من 20 كانون الثاني وحتى 31 منه، ويتصف مواليد هذه المجموعة بالشخصية الجاذبة والتي تهب صاحبها حضوراً متميزاً، وهي ئؤهله ليكون عنصراً ناجحاً في المجتمع خلال وقت مبكر جداً، وأوضحت الإحصائيات بأن مواليد هذه المجموعة يتميزون بالنبوغ .
أما المجموعة أو العشرية الثانية وتمتد من 1 شباط حتى 9 منه، ويتميز مواليدها بأنهم مفكرون وقادرون على الخوض في كل مسائل الحياة من خلال تحليلاتهم للأشياء والتعامل مع كل الظروف بمنطقية كبيرة.
والمجموعة أو العشرية الثالثة، تبدأ من 10 شباط وتنتهي في 18 منه، ومواليدها يمتلكون ميولاً فنية وجمالية ويسعون لإثبات أنفسهم في تلك المجالات، وهم الأكثر عاطفة من بين مواليد برج الدلو، بالإضافة إلى الجانب الفكري ونشاطهم الذهني المشهود له.

صفات مولود برج الدلو

ويمثل مولود برج الدلو الجانب الإنساني في حياتنا فهو صاحب قلب كبير، وهو من يبادر بالوئام والعيش بسلام وحرية، وهو من الشخصيات التي تهتم بالمحيط من حوله، وبالتفاصيل التي تهم الجميع. ويشعر هذا المولود بأن أهمية الحياة تنبع من خلال الحرية والمساحة التي يتصرف فيها، وعندها سيجد نفسه الأكثر إبداعاً وانجازاً من بين كل منافسيه ومرافقيه.
و يتلاءم مولود برج الدلو مع جميع مواليد الأبراج لأنه يمثل الصديق، والرفيق، والمخلص بكل ما تحمل هذه الكلمات من معانٍ، كما أن قلبه الدافئ وحضوره اللطيف يضفي جواً من الألفة والانسجام بين أفراد الجماعة التي ينتمي إليها سواء في البيت مع أهله أو في المدرسة مع زملائه أم في العمل ومع الأصدقاء ...
ولذلك يطلق عليه بعض المهتمين في دراسة طبائع مواليد الأبراج لقب الملك أو الأمير على هذا المولود، ولا سيما مولود برج الدلو الرجل.
يتميز مولود برج الدلو بأنه منطقي جداً، فهو يعطي الحلول للمشكلات العالقة بطريقة مريحة جداً ولا يتكاسل في واجباته تجاه الآخرين إلا إذا رأى أنها تحمل تكلفاً أو زيفاً فيبتعد غير آبهٍ بالانتقادات والملاحظات التي ستلحق به، ويتصف هذا المولود بالإحساس الصادق وقوة الحدس التي تدله دائماً على ما يريد، وذلك في جميع مجالات الحياة، وإذا وجدناه متقلباً في آرائه أحياناً، فهذا ناجم عن تذبذب أحاسيسه الخفية التي تطالعه بنتائج المستقبل التي يحذر منها كثيراً ويخاف من تغيراتها السلبية المفاجئة.
يعتبر مولود برج الدلو أصيلاً، ومتمرداً على الواقع، وهو من يسعى بالآخرين لعبور مرحلة جديدة متطورة تختلف عن الماضي والتقاليد الجامدة، ولديه ميل قوي للتحديث وتخطي حدود الممكن، وهو يصلح لقيادة الحركات الجديدة في الحياة والتغيرات الكبرى في المجالات الإنسانية.
يمكن اعتبار مولود برج الدلو من المجتهدين و المواظبين على الهدف، وهو على علم بأن حياتهم لا تخلو من التقلبات المفاجئة والتغيرات الغريبة التي تنقلهم من مكان لآخر و من مرتبة إلى أخرى دون الخضوع للحسابات المنطقية الهادئة التي اعتادها الناس العاديون.
وربما صفة التردد لدى مولود برج الدلو جاءت مكتسبة بسبب التغيرات التي ترافق حياته فجأة، وهذا المولود يتصف بالنزاهة ويمتلك نظرة عادلة للآخرين، ويحب أن يتعلم دائماً، ويعتز بنفسه كثيراً، وهو من النوع المقدام الذي يعمل على إيجاد خطوات جديدة في حياته دائماً.

برج الدلو في الحب

وفي مجال العمل سنجد مولود برج الدلو مرتباً جداً، وراغباً في الاطمئنان على تفاصيل عمل شركائه من دون فرض سلطة أو رقابة تزعجهم، كما أنه يميل لامتلاك أكبر كمية ممكنة من الوقت ليعمل بجدية واهتمام، ومن دون أن يسمح لأحدهم بأن يشير إليه بأنه مقصر في جانب من جوانب هذا العمل، فهو يرفض الرقابة من الآخرين عليه. أما في حالة الملل و التعب من الروتين اليومي المتكرر فإن مولود برج الدلو سيتحول إلى الفوضوي الأول، و المشاغب الذي يلفت الأنظار دائماً ولكن بطريقة مريحة وممتعة لكل من يتأمله ويراقبه، ومن الصفات التي نلاحظها في مولود برج الدلو ضمن أجواء العمل هي أنه يكره العمل وحده ويحب مشاركة الآخرين دائماً، وهو لبق في التصرف مع الجميع وناجح في العلاقات المهنية التي يعتبرها إنسانية أولاً ثم مصلحية في درجة أخرى.
وإذا حاولنا أن نعلم أين يمكن لمولود برج الدلو أن يبرع ويبدع مهنياً فإن وجوده في جمعيات خيرية أو منظمات إنسانية سيكون خير مكان له فهو مرتبط بالأسفار والتنقلات ويحب الكشف عن الأشياء الجديدة لدى الناس في المجتمعات والأديان الأخرى، ويميل برج الدلو إلى دراسة الأمور الدقيقة والعمل بها فهو مخترع ومبتكر ويصلح أن يعمل في ورشات التصليح، والميكانيك، ومجالات الأتمتة، والحواسب، والشبكات، وهندسة هذه الأمور، وعموماً يمكن لمولود برج الدلو أن يبقى قريباً في عمله من حياة الناس، ومناقشتهم ورؤية ما يتطلعون إليه، و التفكير بهمومهم ومشكلاتهم.

برج الدلو في الحب

أما في عالم الحب فإن مولود برج الدلو مقبول دائماً لدى الجنس الآخر ويدخل قلوب الناس بسرعة دون حواجز أو مقدمات، فهو برج عاطفي وصريح في التعبير عن نفسه وقوته وهذا ما يثير بهجة الآخرين به، ومع الحبيب لديه أسلوبٌ خاص فهو يتمتع بابتسامة ساحرة ولطف محسوب يستطيع من خلالهما أن يكبل حبيبه في الشباك بشكل ممتاز، ومن الداخل يتمتع مولود برج الدلو بقلب طيب ودفء غريب سيجعل من الحبيب متسامحاً معه مهما كانت الأزمات أو المشكلات المتوقعة.
ومن الصفات البارزة لدى مولود برج الدلو العاشق هي أنه لا يميز بين معتقدات، وأديان، وأجناس فهو محب من الدرجة الأولى، وإنساني بامتياز، وبيدوا أن نظرته الراقية هذه هي التي تثير المشكلات له في المجتمع الذي ينتمي إليه.

الأعمال التي تناسب الدلو

و يتلاءم مولود برج الدلو مع دراسة الحواسب وكل الفروع التي تتعلق بالمعلوماتية والأتمتة، كما أن دراسة الهندسة بجميع فروعها تقريباً ممتازة له كثيراً، وأيضاً التكنولوجيا والتقنيات فهو يمتلك ذهناً للاختراع والإبداع وخدمة الإنسانية.

هوية مولود برج الدلو الفلكية

الكوكب المسؤول: أورانوس.
رقم الحظ: 4.
لون الحظ: البني والأزرق.
اليوم: السبت.
معدن الطاقة: الأورانيوم.
العنصر الذي ينتمي إليه: الهواء.
الجوهرة الجالبة للحظ: الأوبل.
الرياضة المناسبة: كرة السلة, رياضة التجذيف.
الزهرة المناسبة: زهرة الأوركيد.
النبات المقابل: شجرة التفاح.
الحيوان المقابل : الصقر.

مع من يتوافق اكثر برج الدلو

الأبراج الأكثر تلاؤماً معه في كل مجالات الحياة: الحمل، القوس، الجوزاء، الميزان، الدلو،( برج الأسد من الجنس الآخر ).

مشاهير برج الدلو

في المجال السياسي: الملك عبد الله بن الحسين، أمين الجميّل، ميشال عون، بوريس يلتسن، ابرهام لنكولن، كارولين أميرة موناكو، فرانكلين روزفلت، رولاند ريغن.
في مجال العلوم والاختراعات: أبو بكر الرازي، غاليليو، توماس أديسون، تشارلز دارون، بول لانفوغان، جيمس واط.
في مجال الأدب والصحافة والشعر: مي زيادة، امطانيوس عبدو، تشارلز دكنيز، فيرجينيا وولف، مارون عبود، أوبرا وينفري، جول فيرن، اللورد بايرون، بروتلد بريخت.
في مجال الموسيقى: رياض السنباطي، موتستر، غودمان.
في مجال التمثيل والسينما: منى واصف، تيم حسن، كاريس بشار، سعاد حسني، نبيلة عبيد، عمر الحريري، عمر الشريف، أحمد راتب، محمود ياسين، جون ترافولتا، مايا فارو.
في مجال الغناء: أم كلثوم، ليلى مراد، لطيفة التونسية، شاكيرا، شادية، مروان خوري.
في مجال الرياضة: مايكل جوردن، جون ماكنرو.

إقرأ ايضا في برج الدلو

امرأة برج الدلو

ان أساس طباع المرأة الدلو هو التـناقض، سواء كان في الحب أو في أي [...]

رجل برج الدلو

قد لا يحب الرجل الدلو كل الناس حباً صادقاً، إلا أن بامكانه [...]

توقعات برج الدلو اليوم

إكتشف ما يحمله لك اليوم في جميع المجالات مع ابرز الفلكيين العرب [...]

الكلمات الدليلة : borj dalw alyawm - borj dalou - borj dalw 2018 - tawafo9 borj adalw - dawl fi alhob - dalw zawaj - adalw imra2a - dalw rajol - حضي ليوم - sifat - برج الدلو